تجربة نجمة إنفنيتي ... FX :.
TOMI.YOO7.COM :: منتديات ترفيهيه منتديات تسليه منتديات ضحك منتديات فرفشه منتديات نكت منتديات طرائف مضحكه :: منتدى السيارات
صفحة 1 من اصل 1
تجربة نجمة إنفنيتي ... FX :.
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
صبحكم / مساكم الله بالخير
التجربة هالمرة لسيارة انفنيتي
الغنية عن التعريف وهي FX ، و لكن قبل ما نبدأ بتفاصيل التجربة خلونا نذكر
شوي عن تاريخ هالنجمة المميزة
في البداية كانت انفنيتي تنتج سيارة اسمها QX4 و كانت نسخة فخمة من الباثفايندر و اطلقت في عام 1997م
و استمرت بهذا الشكل حتى عام 2000
حيث أجرت انفنيتي تحسينات أهمها استبدال المحرك 3.3 لتر بمحرك أقوى سعته
3.5 لتر بالإضافة إلى تغييرات أخرى داخلية و خارجية
و استمرت إلى عام 2002 حيث قررت
انفنيتي وقف انتاجها في شهر نوفمبر 2002 لصالح طراز جديد الا و هو FX ،
ولكن كيف خرجت FX للوجود ؟؟ هذه نبذة سريعة عن تاريخها
قدمت لأول مرة في سنة 2001 في
معرض ديترويت وكانت تحمل اسم FX45 بمحرك V8 سعة 4.5 بقوة 300 حصان ، و كان
الهدف منها معرفة ردة الفعل على السيارة التي كان شكلها فريدا و خارجاً عن
المألوف حيث كانت سيارة دفع رباعي بشكل كوبيهي ، و أيضاً لمعرفة التحسينات
التي يجب إدخالها على التصميم الإختباري
جرى إدخال تحسينات على التصميم و
قدمت بشكل جديد في معرض ديترويت عام 2002 و أصبحت أجمل و أقرب للإنتاج
التجاري من السيارة السابقة ، و كانت ردة الفعل أكثر من رائعة مما دفع
انفنيتي لإصدار قرار إنتاجها في العام ذاته على أن تقدم كموديل 2003
أنتج الجيل الأول في 2003 و بنيت
السيارة على أرضية FM التي تشترك معها في انفنيتي G35 و نيسان Z350 و كانت
مخصصة للدفع الخلفي و قابلة للتعديل لتكون للدفع على كل العجلات و على
خلاف السيارة الإختبارية قدمتها انفنيتي بمحركين ، FX35 بمحرك V6 سعة 3.5
لتر بقوة 280 حصان ( صافي ) بدفع خلفي أو دفع على كل العجلات و FX45 بمحرك
V8 سعة 4.5 لتر بقوة 320 حصان ( صافي ) بدفع على كل العجلات فقط
أدخلت انفنيتي تحسينات منتصف
العمر على نجمتها في موديل 2006 أو ما يسمى في عالم السيارات بالفيس لفت
Facelift كانت عبارة عن إضافة كروم خارجي و جنوط بتصميم محسّن و أما
بالداخل فتم تحسين الكونسول الوسطي و أضيف طبلون ليزر و نظام ملاحي و شاشة
DVD خلفية و نظام بلوتوث
أما الجيل الثاني قدم في معرض
جنيف الدولي إيذاناً بتدشين إنفنيتي في الأسواق الأوروبية و ذلك لأول مرة
بخلاف العادة السابقة حيث يتم تقديم الطرازات التجارية و الإختبارية في
المعارض الأمريكية الدولية فقط لكون الماركة أساساً موجهة للسوق الأمريكي
، لكن كارلوس غصن رئيس شركة نيسان قرر منذ عام 2005 طرح انفنيتي كماركة
عالمية لتحقيق مزيد من الإنتشار لها
السوق الأوروبي فقط سيحظى بطراز
FX37 الذي يحمل محرك انفنيتي الجديد ذو الـ 6 سلندرات سعة 3.7 لتر بقوة
320 حصان ، و سبب تخصيص السوق الأوروبي بهذا الطراز هو ان انفنيتي تريد أن
تبدأ بقوة في تأسيس اسم و موطئ قدم لها وسط معاقل صناع السيارات الفاخرة و
أيضا للتأكيد على أهمية السوق الأوروبية بالنسبة لشركة انفنيتي
صدق أو لا تصدق : إنفنيتي FX التي تصنع في اليابان ، لا تباع في السوق الياباني !!!
هذا تقرير موجز عن تاريخ انفنيتي FX ، تم طرح الجيل الثاني و الجديد في الخليج كموديل 2009 ، و بتنسيق مع الأخ العزيز سعود العليان
من قسم التسويق في شركة الحمراني تم بحمد الله إجراء تجربة للسيارة
بطرازيها FX50s الذي يطرح لأول مرة بالسوق الشرق أوسطي و FX35 الذي سبق
طرحه في العام 2005 ، فإلى تفاصيل التجربة
صبحكم / مساكم الله بالخير
التجربة هالمرة لسيارة انفنيتي
الغنية عن التعريف وهي FX ، و لكن قبل ما نبدأ بتفاصيل التجربة خلونا نذكر
شوي عن تاريخ هالنجمة المميزة
في البداية كانت انفنيتي تنتج سيارة اسمها QX4 و كانت نسخة فخمة من الباثفايندر و اطلقت في عام 1997م
و استمرت بهذا الشكل حتى عام 2000
حيث أجرت انفنيتي تحسينات أهمها استبدال المحرك 3.3 لتر بمحرك أقوى سعته
3.5 لتر بالإضافة إلى تغييرات أخرى داخلية و خارجية
و استمرت إلى عام 2002 حيث قررت
انفنيتي وقف انتاجها في شهر نوفمبر 2002 لصالح طراز جديد الا و هو FX ،
ولكن كيف خرجت FX للوجود ؟؟ هذه نبذة سريعة عن تاريخها
قدمت لأول مرة في سنة 2001 في
معرض ديترويت وكانت تحمل اسم FX45 بمحرك V8 سعة 4.5 بقوة 300 حصان ، و كان
الهدف منها معرفة ردة الفعل على السيارة التي كان شكلها فريدا و خارجاً عن
المألوف حيث كانت سيارة دفع رباعي بشكل كوبيهي ، و أيضاً لمعرفة التحسينات
التي يجب إدخالها على التصميم الإختباري
جرى إدخال تحسينات على التصميم و
قدمت بشكل جديد في معرض ديترويت عام 2002 و أصبحت أجمل و أقرب للإنتاج
التجاري من السيارة السابقة ، و كانت ردة الفعل أكثر من رائعة مما دفع
انفنيتي لإصدار قرار إنتاجها في العام ذاته على أن تقدم كموديل 2003
أنتج الجيل الأول في 2003 و بنيت
السيارة على أرضية FM التي تشترك معها في انفنيتي G35 و نيسان Z350 و كانت
مخصصة للدفع الخلفي و قابلة للتعديل لتكون للدفع على كل العجلات و على
خلاف السيارة الإختبارية قدمتها انفنيتي بمحركين ، FX35 بمحرك V6 سعة 3.5
لتر بقوة 280 حصان ( صافي ) بدفع خلفي أو دفع على كل العجلات و FX45 بمحرك
V8 سعة 4.5 لتر بقوة 320 حصان ( صافي ) بدفع على كل العجلات فقط
أدخلت انفنيتي تحسينات منتصف
العمر على نجمتها في موديل 2006 أو ما يسمى في عالم السيارات بالفيس لفت
Facelift كانت عبارة عن إضافة كروم خارجي و جنوط بتصميم محسّن و أما
بالداخل فتم تحسين الكونسول الوسطي و أضيف طبلون ليزر و نظام ملاحي و شاشة
DVD خلفية و نظام بلوتوث
أما الجيل الثاني قدم في معرض
جنيف الدولي إيذاناً بتدشين إنفنيتي في الأسواق الأوروبية و ذلك لأول مرة
بخلاف العادة السابقة حيث يتم تقديم الطرازات التجارية و الإختبارية في
المعارض الأمريكية الدولية فقط لكون الماركة أساساً موجهة للسوق الأمريكي
، لكن كارلوس غصن رئيس شركة نيسان قرر منذ عام 2005 طرح انفنيتي كماركة
عالمية لتحقيق مزيد من الإنتشار لها
السوق الأوروبي فقط سيحظى بطراز
FX37 الذي يحمل محرك انفنيتي الجديد ذو الـ 6 سلندرات سعة 3.7 لتر بقوة
320 حصان ، و سبب تخصيص السوق الأوروبي بهذا الطراز هو ان انفنيتي تريد أن
تبدأ بقوة في تأسيس اسم و موطئ قدم لها وسط معاقل صناع السيارات الفاخرة و
أيضا للتأكيد على أهمية السوق الأوروبية بالنسبة لشركة انفنيتي
صدق أو لا تصدق : إنفنيتي FX التي تصنع في اليابان ، لا تباع في السوق الياباني !!!
هذا تقرير موجز عن تاريخ انفنيتي FX ، تم طرح الجيل الثاني و الجديد في الخليج كموديل 2009 ، و بتنسيق مع الأخ العزيز سعود العليان
من قسم التسويق في شركة الحمراني تم بحمد الله إجراء تجربة للسيارة
بطرازيها FX50s الذي يطرح لأول مرة بالسوق الشرق أوسطي و FX35 الذي سبق
طرحه في العام 2005 ، فإلى تفاصيل التجربة
TOMI.YOO7.COM :: منتديات ترفيهيه منتديات تسليه منتديات ضحك منتديات فرفشه منتديات نكت منتديات طرائف مضحكه :: منتدى السيارات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى