TOMI.YOO7.COM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع..

اذهب الى الأسفل

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Empty نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع..

مُساهمة من طرف x-ahmed الأربعاء فبراير 04, 2009 10:42 pm

اليوم موضوعنا عن التزويد و نصائح مهمه

ولا نركز على الموضوع فقط بل نصائح الكباتنه ومدخلاتهم

يعني الله الله بالمداخلات..

نبداء

أولاً ..

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Icon

رسم يوضح المحرك

البلوك BLOCK

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. 8712

وأهم شي ان يكون يتحمل القوة اللي راح يقوم بأخراجها

1-نشوف قوة البلوك هل راح يتحمل قوة عالية أو لأ..

2-هل يتحمل خرط 030. او 050. او 060. هل بيتحمل الضغط اللي بينتج فيه؟؟

نشوف نوع المحرك اللي راح نشتغل عليه أول شي ونسأل عن استطاعته وقدرة تحمله

عشان ماتكون النتائج مخيبه..

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Lycoming_birth


لأن الحين لو نقول مثلً

شخص يبغى يرهم محرك LT1

بيروح يشتري مكينة SS قديم !! خطاء وأكبر خطاء

ليش؟

محرك LT1 جاء منه نوعين محرك الكومارو و الكابريس SS 1996 والكورفت

بلوك الكورفت يتحمل فوق 750 حصان و سبايك العمود الكرانك 4 مسامير

وبلوك الكمارو لو تعدى 700 بينكسر و سبايك العمود مسامرين مو 4..

يعني اللي بيسأل ما بيخسر!!

أذا تأكدنامن تحمل البلوك نروح للخطوة الثانية..

نصائح للبلوك..

-يستحسن يكون البلوك مصنوع من الألمنيوم لتحمل قوة عالية وتفادي مشكلة الحرارة..
-يستحسن ان يكون البلوك غير مخروط لتفادي أنشعار القميص ومشكلة ارتفاع الحرارة..


من أكبر مشاكل البلوك

ارتفاع الحرارة و انشعار السيلندر

الستروكر ويتكون من..

1-عمود الكرانك ويتحمل اغلب ضغط المحرك..

2-الاذرعة والسبايك

3-البساتم والشنابر..


عمود الكرانك CRANKSHIFT COLOR

والفرق بين كرانك الستوك و الرياضي

1-نوع المادة المصنوعمنها العمود وهذا تبين مدا تحمل الكرانك

وهي.
1- CAST
وهذا حديد مصبوب فقط لاغير

2-FORGED
وهذا افضل شي لان عبارة عن حديدي مطروق للحصول على كتلة كبيرة في حجم صغير ويمتاز هذا النوع بتحملة لقوة تفوق 2000 حصان

2-شوط الكرانك

وهذا يلعب دور كبير في رفع و خفض حجم المحرك

مثل محرك الشفر 400 شوط الكرانك بالاصل 3.75 نركب له عمود 3.48 نطلع بمحرك 377 ومحرك 350 شوط عموده 3.48 نركب له عمود 3.75 نطلع بمحرك 383

يعني اختيار الكرانك وحجمة ركيزة اساسية في نتيجة المحرك..


واذا الكرانك عطيناه اكثر من طاقة سواء في الغاز او القوة الناتجة من المحرك

بتكون النتيجة

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Broken%20R60-6%20Crank



الأذرعه أو ROD

والاذرعه مرتبطة في مقاس شوط الكرانك

ومنها نوعين

1-I-Beam

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Forged_4340_H_beam_I_beam_Connecting_Rod

2-H-Beam

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. K-1-rod

وهذا يتحمل قوة هائلة واللي يبي يطلع فوق 1000 حصان أنصحه في النوع هذا

وافضل شي يكون طريقة تصنيعة FORGED

وخفة وزنها وفية نوع جديد منها لكن غالي وقلة الشركاة المصنعة له

وهو اذرعة التيتانيوم تتحمل حرارة و قوة مو طبيعية ابد وتمتاز في خفة وزنها

وبرضو زي الكرانك اذا اعطينا اذراع فوق طاقته بتكون النتيجة

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Hrdp_0604_10_z+ford_302_engine_parts_failure+connecting_rod

السبايك


نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Cle-ms909h_w

قيمتها بسيطة ومهمتها كبيرة يعني يستحسن اختيار الافضل لتزيت العمود

البساتم

هنا نقطة مهمة في هذا المشروع ومنها ثلاث انواع


هناك ثلاث انواع للبساتن و هم :


1- Dished pistons القبه لي الاسفل و يسمي بعض الاحيان Dish top .


2- Dome Piston وهي تكون القبه الي الاعلي القبه البارزه .


3- Flat Piston الي هو المستوي بدون قبه .




1-Dished pistons :

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. ModMax-220-25200-30

مثل ما هو ملاحظ القبه الي الاسفل ف هذا حق الضغط المنخفض و دائماُ يكتب الحجم بلسالب ( -CC)

هذا النوع من البساتن للبور اد و بتحديد (( للتيربو و السوبر جارج ))


يمكن ان تخفض الكمبرشن من 11:1 الي 8.5:1 و اكثر علي حسب نوع البستن و الارقام و احتياج الكمبرشن للبوست المراد ضخه .


طبعاً اذا تبي تركب هل نوع من البساتن لا تفكر بغير الفورجد .




2- Dome Piston

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. PT010H3

القبه تكون لي الاعلي ..
هذا البستن يرفع الكمبرشن بشكل خطير و هل نوع حق المحركات N\A في طبيعه الحالة و حق استخدام الغاز يكتب الحجم بموجب CC+


3- Flat Piston :


نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Evo2_flat_top


الفلات بستن هذا يكون مستوي 100% و بعض الاحيان يكون فيه فتحتين حق الصباب عشان لا يضرب فيه ...
و يكون الحجم يساوي صفر او يكتب بسالب لاكن رقم قليل مثل - 5 CC .
و هذا النوع يكون حق التيربو و الغاز و السوبر و حتي حق ال N\a بس المتوسط طبعاً ..


تكايات العمود أو MAIN CAPS

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. 2-0billetcaps

وهذي مرتبطة في البلوك ويفضل ان تكون 4 مسامير عشان تتحمل القوة اللي في الكرانك وسرعة RPM

البكره أو HARMONIC DAMPERS

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. 3-dampers

تلعب دور كبير في عمر قطع الستروكر واذا كانت خفيفة ما تثقل على القطع

اما اذا كانت ثقيلة بتتعب التكايات والعمود بسرعة


الكام CAM

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Wol_errorهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 24KB.
نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Mopp_0602_02z+dodge_hemi+cam_shaft

الكام يعتبر شريان التنفس في المحرك

يتحكم في مدى ارتفاع البلف و مدة فتح البلف لسحب واخراج الهواء من غرفة الاحتراق

يتم اختيارالكام المناسب حسب استعمال المحرك

اذا كان تطعيس تختار شي يفتح متاخر واذا كان قومات يكون يفتح بسرعة..

التكايات LIFTERS

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Sum-ht220_w

في حال تغيير الكام الى كام اكبر يستحسن تغيرهم بتكايات رياضية..

جنزير الكام TIMING CHAIN

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. TR-252

وهذا يعتبر حماية للبساتم من أن يضرب البستم في البلف وفيه نوع غير هذا

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. DualIdlerGearDrive

وهذا افضل من الجنزير لأنه يكون في التوقيت مضبوط افضل

البلوف VALVES

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Valves

في حال تم تغيير الكام والراس يستحسن تغير البلوف في بلوف تيتانيوم لخفة وزنها
وتحملها الغاز و كمبروشن عالي و حرارة

راس المكينة HEADS CYLINDERS

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. 730299208

تعتبر شي رئيسي في رفع قوة المحرك والروس تتحمل قوة خيالية

لكن يتم تغيرها لتحمل حرارة و الغاز و كبر حجم البلوف ومداخل ومخارج الهواء

حوض الزيت OIL PANS

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. 20912

في حال تم تغير الستروكر بستروكر أفضل يحتاج المحرك زيت

في الحالة هذي يجب تغير حوض الزيت بحوض اكبر لـ استيعاب كمية اكثر من الزيت
والا دعستين والحوض ناشف ومخبط الموتر

طرمبة الزين OIL PUMP

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Mel-m55hv

زي ماقلنا عن حوض الزيت اذا غيرت الحوض بحوض اكبر بعد تعديل المحرك

يجب تغي الطرمبة عشان تلبي حاجة المحرك من الزيت ولا بينشف الحوض و طقطق مكينتك

الوجية GASKET KIT

نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Titan

شي اكيد في حال تزويد محرك بتحتاج وجية جديدة لتحمل القوة والحرارة وعزل
أجزاء المحرك جيداً ولا بتخلط الزيت والماء بسرعة

وينصح في الوجية النحاسية افضل شي..


وأتمناء أني اكون وصلة المعلومات

وأعتذر من التقصير في الشرح ..

x-ahmed
x-ahmed
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد الرسائل : 60
العمر : 25
رسالتك للاعظاء : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">صع نصك هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
التقييم :
نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Left_bar_bleue0 / 1000 / 100نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Right_bar_bleue

علم دولتك : نصائح لمن يريد تزويد محرك..شرح مفصل + صور + افضل القطع.. Female52
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى